عرض خاص: التوصيل بالمجان، و الدفع عند الاستلام، أسرع واطلب الآن

حبوب ضعف الإنتصاب

يعد التمتع بحياة جنسية صحية جزءًا مهمًا من الرفاهية العامة ، ولكن في مرحلة ما من الحياة ، يعاني الكثير من الأشخاص  من أجل تحقيق الإنتصاب أو الحفاظ عليه لفترة كافية لممارسة العلاقة لجنسية .

يمكن أن تكون هذه الحالة ، المعروفة باسم ضعف الإنتصاب (ED) ، محبطة ومحرجة ، مما قد يجعل مكملات الضعف الجنسي التي لا تستلزم وصفة طبية (OTC) خيارًا جذابًا.

 

على عكس حبوب الضعف الجنسي التي تصرف بوصفة طبية مثل الفياجرا  ، والتي يمكن أن تكون باهظة الثمن وتتطلب زيارة مقدم الرعاية الصحية الخاص بك ، فإن حبوب الضعف الجنسي المتاحة دون وصفة طبية عادة ما تكون ميسورة التكلفة ومتاحة بسهولة في الصيدلية المحلية أو عبر الإنترنت.

 

قد يتم الترويج لهذه الحبوب ذاتيًا لفعاليتها في تحسين الأداء الجنسي ، لكنها غالبًا ما تكون غير مثبتة وغير مختبرة وغير منظمة ، وقد تؤدي إلى آثار جانبية غير مرغوب فيها.

 

في هذه المقالة ، سنراجع أنواع حبوب الضعف الجنسي المتاحة دون وصفة طبية ، بالإضافة إلى مخاطرها وخيارات العلاج البديلة.

 

 

أدوية لا تحتاج لوصفة طبية من الطبيب

 

أصبحت الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية علاجات شائعة للضعف الجنسي ، على الرغم من الادعاءات غير المثبتة لتحسين الأداء الجنسي.

 

تحتوي بعض المنتجات ، مثل المكمل الغذائي الشهير حبوب Vimax ، على السيلدينافيل ، العنصر النشط في الفياجرا. يمكن أن يتفاعل هذا المكون غير المعلن مع النترات الموجودة في بعض الأدوية الموصوفة ، مثل موسع الأوعية النتروجليسرين ، ويسبب إنخفاض ضغط الدم إلى مستويات خطيرة.

 

نتيجة لذلك ، لا توصي إدارة الغذاء والدواء (FDA) بهذا المكمل ، خاصة لمرضى السكري وإرتفاع ضغط الدم الذين يتناولون النترات لتنظيم ضغط الدم لديهم.

 

لم يتم دراسة المكملات الغذائية والعلاجات الطبيعية التالية بشكل جيد ولكن قد يكون لها دور ما في علاج ضعف الانتصاب والعجز الجنسي :

 

 

إل-أرجينين : إل-أرجينين هو حمض أميني - لبنة من البروتين - يوجد بشكل طبيعي في الطعام. يعزز إنتاج الجسم لأكسيد النيتريك ، وهو مركب يساعد على توسيع الأوعية الدموية. من الناحية النظرية ، يجب أن يؤدي فتح الأوعية الدموية إلى زيادة تدفق الدم إلى القضيب ، مما يسهل الإنتصاب ، لكن نتائج الدراسة كانت مختلطة.  ومع ذلك ، فإن بعض الشركات تعلن بشكل خاطئ عن فعاليتها. لا ينبغي أبدًا تناول إل-أرجينين ، الذي يُباع أحيانًا تحت إسم  Hombron ، مع الفياجرا لأنه يمكن أن يؤدي إلى إنخفاض كبير وغير آمن في ضغط الدم. هناك حاجة إلى مزيد من البحث لدراسة سلامتها وفعاليتها.

  •  

Dehydroepiandrosterone (DHEA) : تشير بعض الدراسات إلى أن مكملات DHEA ، التي تساعد في تكوين هرمونات جنسية مثل التستوستيرون والإستروجين ، يمكن أن تساعد في الضعف الجنسي ، لكن البعض الآخر لم يجد أي دليل على فائدتها. 

  •  

الجنكة : قد تزيد الجنكة من تدفق الدم إلى القضيب ، مما قد يحسن الرغبة الجنسية ويقاوم الضعف الجنسي. ومع ذلك ، يقول المركز الوطني للصحة التكميلية والتكاملية (NCCIH) أنه لا يوجد دليل قوي على أن الجنكة مفيدة لأي حالة صحية. قد تسبب الجنكة أيضًا عددًا كبيرًا من الآثار الجانبية ، بما في ذلك الصداع ، والدوخة ، واضطراب المعدة ، والخفقان ، والإمساك. لا ينبغي أبدًا تناول الجنكة مع الكومادين (الوارفارين) ، أو مميع الدم ، أو إذا كنت تعاني من إضطراب النزيف. 

 

الجينسنغ : الجينسنغ ، أو الجينسنغ باناكس ، قد يعزز إسترخاء عضلات الجسم الملساء ، مما يساعد على الإنتصاب ، ولكن تأثيره الجانبي الأساسي هو الأرق ، مما يزيد من خطر الضعف الجنسي. يجب إجراء المزيد من الأبحاث لتوضيح فعاليتها الشاملة. 

 

يوهمبين : مثير للشهوة الجنسية التقليدية لعلاج الضعف الجنسي. يوهمبين قد يكون لها آثار جانبية خطيرة ، بما في ذلك النوبات القلبية والنوبات. 

 

Epimedium grandiflorum :  المعروف أيضًا باسم أعشاب الماعز القرنية ، و barrenwort ، و bishop's hat ، هو علاج تقليدي لزيادة الخصوبة ، ولكن لا توجد أدلة كافية لدعم استخدامه للضعف الجنسي. 

 

تجدر الإشارة إلى أنه لم تتم الموافقة على أي من مكملات OTC المذكورة أعلاه من قبل إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) للضعف الجنسي ، لكن بعض الدراسات تشير إلى أنها قد تكون مفيدة في علاج الضعف الجنسي. يجب ألا تحل هذه المواد محل العلاجات القياسية. يجب عليك أيضًا إستشارة مقدم الرعاية الصحية الخاص بك قبل تجربة أي مكمل.

 
 

مخاطر المكملات الغدائية

 

لا ينبغي الجمع بين الأدوية التي تصرف بدون وصفة طبية وأدوية ضعف الإنتصاب القياسية. الحبوب التي يتم شراؤها من المتجر غير منظمة وغير مدروسة من حيث الفعالية أو السلامة. علاوة على ذلك ، فإن بعض الشركات المصنعة تقدم ادعاءات غير صحيحة أو تقدم تقارير خاطئة عن المكونات في منتجاتها. في الواقع ، وجدت إدارة الغذاء والدواء أن ما يقرب من 300 منتج تم تسويقه للضعف الجنسي تحتوي على جرعات عالية جدًا أو مكونات غير معلنة. 

 

في إختبار المنتجات الإستهلاكية ، وجد أن العديد من المكملات الغذائية التي تصرف بدون وصفة طبية تحتوي على كميات غير مشروعة من الأدوية الموصوفة ، بما في ذلك الفياجرا وسياليس وليفيترا وستيندرا. لا تخضع مكونات هذه المكملات لمراقبة الجودة وقد تختلف من حبة إلى أخرى ، مما يجعلها خطيرة بشكل خاص.

 

قد تتفاعل هذه المكملات غير المنظمة أيضًا مع الأدوية الأخرى التي تتناولها ، مما يتسبب في حدوث إنخفاض غير آمن في ضغط الدم. على سبيل المثال ، لا ينبغي أبدًا تناول L-arginine مع النترات أو حاصرات ألفا ، حيث يمكن أن يؤدي الجمع بينهما إلى إنخفاض مفاجئ في ضغط الدم.  لذلك ، يجب ألا تبدأ أبدًا أو تستبدل أو تتوقف عن تناول الدواء دون التحدث أولاً مع مقدم الرعاية الصحية.

 

 

كلمة من متجر العلاجات المنزلية

 

مع تقدمنا ​​في العمر ، تخضع أجسامنا لتغييرات مثل إنخفاض إنتاج هرمون التستوستيرون ، مما قد يؤدي إلى إختلالات هرمونية تؤثر على الإنتصاب. هناك حالات أخرى مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والسمنة والإجهاد المرتبط بالعمل تزيد من تفاقم المشكلة.

 

يمكن أن ينتج الضعف الجنسي أيضًا عن مشكلة نفسية أو جسدية أساسية ، مثل الإكتئاب أو القلق أو أدوية ضغط الدم أو إرتفاع مستويات الكوليسترول في الدم أو أمراض الغدة الدرقية أو تضخم البروستاتا / جراحة البروستاتا. بالإضافة إلى ذلك ، قد تتداخل الآثار الجانبية مثل سلس البول مع الإتصال الجنسي والقدرة على الحفاظ على الإنتصاب. القائمة لا حصر لها. 

 

في حالة كنت تعاني من ضعف الإنتصاب وتريد تجربة مكملات غدائية طبيعية بدون وصفة طبية فنحن ننصحك بالمكملات التالية : 

 

 

حبوب Vimax

حبوب هامر اوف تور Hammer of Thor

حبوب Proviton

Eroxan لعلاج المشاكل الجنسية

حبوب MaxUp

حبوب Erostim

 

إذا كنت واحدًا من ملايين الأشخاص الذين يجربون العلاجات التي تصرف بدون وصفة طبية لضعف الإنتصاب دون نجاح ، فقد يكون الوقت قد حان لرؤية مقدم رعاية صحية أو أخصائي للتقييم. يمكن لطبيب المسالك البولية ، على سبيل المثال ، مساعدتك في تحديد السبب الجذري لضعف الإنتصاب ، ووضع خطة علاج آمنة وفعالة ، ويشرح لك لماذا قد لا تكون بعض العلاجات المتاحة بدون وصفة طبية فعالة كما تبدو.

نحن نصنع و نورد مكملات غذائية من المغرب بمنتجات 100% طبيعية و فعالة حيث نستخدم فقط أفضل المكونات الخام عالية الجودة.

 

معلومات عنا

المغرب - فاس - شارع الأمل
00212610191219
support@homeremedie.com

Copyright ©__YEAR__ All rights reserved