نصائح لتخلص من الدوالي في المنزل

نصائح لتخلص من الدوالي في المنزل

الدوالي مشكلة معروفة. وهي تحدث لدى ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم، ويُعتقد أن النساء أكثر عرضة للخطر من الرجال. الحمل هو أحد العوامل الت تساهم في زيادة خطر حدوثها. كما أنها أكثر شيوعًا عند الأشخاص الذين يعملون في المكاتب ويضطرون إلى الجلوس طوال اليوم. وهذا بدوره يجعلهم أكثر عرضة للسمنة، والتي تعد إحدى العوامل في ظهور الدوالي.
بعض الناس يجدونها غير سارة في المظهر، ولكن هذا هو الحال إذا كانت الدوالي لا تسبب لهم الألم والإنزعاج. ومع ذلك، فمن الأفضل بذل الجهود لتخلص منها ويلجأ الكثير من الأشخاص لعمل ذالك في المنزل، وذلك بإستخدام مجموعة متنوعة من الأعشاب والطرق التقليدية. وكبديل إضافي، يمكنك التفكير في بعض العروض التي تحتوي على مكونات طبيعية؛ مثلا كريم Varikosette.

لقد قام فريقنا باختيار بعض الأعشاب الأكثر فائدة لعلاج الدوالي. لقد بحثنا أيضًا في طرق أخرى، مثل زيادة النشاط البدني ونمط الحياة الصحي. هل تريد أن تعرف كيف يعمل كل واحد منهم؟ ابقوا معنا حتى النهاية واكتشفوا ذلك!

 

1. غوتو كولا

غوتو كولا هو نبات يعرف أيضًا باسم كينتيللا الآسيوية. فهو يحتوي على مادة تسمى  ترايتيربين من كينتيللا الآسيوية. وهو مفيد بشكل خاص لعلاج الدوالي لأنه يعزز إنتاج الكولاجين والإيلاستين. وهذه العناصر ضرورية لتقوية البطانة الداخلية وجدران الأوردة، وكذلك جمال الجلد المحيط بها. الأوردة القوية والمعززة أقل عرضة للتمدد. الإيلاستين والكولاجين من الأشياء التي يتوقف الناس عن إنتاجها مع تقدمهم في السن، مما يزيد من خطر الإصابة بالدوالي. غوتو كولا له أيضًا تأثير إيجابي على تقليل التورم وتعزيز الدورة الدموية.

 

2. زهرة العطاس

زهرة العطاس هي واحدة من الأعشاب الأكثر شهرة عندما يتعلق الأمر بدعم الجهاز العضلي الهيكلي والمفاصل. إذا كنت تعاني من الألم المصاحب للدوالي، يمكن أن تساعدك زهرة العطاس. على الرغم من عدم إستخدامه بشكل مباشر، إلا أنه يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على حركتك ونشاطك البدني بشكل عام. لذلك، تحتاج إلى إيجاد حل طبيعي مماثل أو محلول عضوي يحتوي على زهرة العطاس. على سبيل المثال، كريم طبيعي لتعزيز حالة الدوالي كريم Varikosette .

 

3. إجراء تغييرات على النظام الغذائي

يمكن أن يكون لإحتباس السوائل تأثير سلبي على الدوالي. ويرجع ذلك أساسًا إلى الإفراط في تناول الأطعمة المالحة. يساعد البوتاسيوم في حل هذه المشكلة. لذلك ننصح بتناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم.

إليك الأطعمة التي تحتوي على البوتاسيوم  :

  • لوز؛
  • الفستق.
  • عدس؛
  • فصولياء بيضاء؛
  • بطاطس؛
  • سلطة؛
  • سمك السالمون؛
  • تونة.

قائمة الأطعمة هذه منخفضة جدًا في السعرات الحرارية ويمكن أن تكون مفيدة للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن. كما أن زيادة الوزن قليلاً تزيد من خطر الإصابة بالدوالي. وذلك لأن وزن الجسم بأكمله يقع على الجزء السفلي من الجهاز العضلي الهيكلي. إذا كنت تعتقدين أن وزنك زائد قليلاً وتعاني من الدوالي، فمن الأفضل إختيار النظام الغذائي المناسب وإتباعه. لكن لا تلجأ إلى الأنظمة الغذائية القاسية والخطيرة لإنقاص الوزن بشكل أسرع، لأنها يمكن أن يكون لها تأثير سلبي للصحة.

 

4. تناول مركبات الفلافونويد

الفلافونويد هي مجموعة من المواد الطبيعية الموجودة في الفواكه والخضروات والشاي والزهور. فهي مفيدة للغاية للجسم كله. تم تقديم هذا التعريف من قبل مكتبة الطب الوطنية بالولايات المتحدة .

إن الكثير من الأطعمة التي تحتوي على مركبات الفلافونويد قد يساعد أيضًا على إنقباض الدوالي بشكل أسرع.

تعمل على تحسين الدورة الدموية، مما يحافظ على حركتها وبالتالي يجعلها أقل عرضة لتفاقم حالة الأوردة. كما أنها تساعد على توازن ضغط الدم في الشرايين ويمكنها مساعدة في إسترخاء الأوعية الدموية. كل هذه العمليات يمكن أن يكون لها تأثير مفيد على الدوالي.

 

6. إرتدي ملابس فضفاضة

يمكن أن يؤدي ارتداء الملابس الضيقة إلى تقييد تدفق الدم إلى الدوالي. تتحسن الدورة الدموية بشكل عام من خلال ارتداء ملابس فضفاضة لا تعيق وصول الدم إلى الجزء السفلي من الجسم.

إذا كنت امرأة ومن محبي الأحذية ذات الكعب العالي، فقد تحتاجين إلى التخلص منها. يمكن أن تساعد الأحذية المسطحة أيضًا في تعزيز حالتهم بشكل إيجابي. إذا كان لا يزال لديك إجتماع مهم وتحتاج إلى الالتزام به، فلا داعي للذعر. هناك أيضًا حل عضوي يمكن أن يساعدك في هذه الحالة – ​​على سبيل متال كريم فريكوسيت.

 

7. أبقِ ساقيك (ورأسك) مرفوعتين

إن إبقاء ساقيك مرفوعتين، أو على الأقل تطويلهما، يمكن أن يحسن تدفق الدم إليهما مما يجعل الدورة الدموية أكثر توازنا. كما أنه يقلل الضغط في أوردة الساق، وسوف تساعد الجاذبية على عودة الدم بسلاسة إلى القلب. ليس من الضروري أن تكون في هذا الوضع طوال الوقت – يمكنك رفعها إذا كنت في العمل طوال اليوم، على سبيل المثال.

لا تتوقف عن الحركة
تجنب الإستلقاء لفترات طويلة من الزمن. إذا كنت بحاجة إلى ذلك، انهض وتجول لفترة من الوقت. قم بتغيير وضع ساقيك لتعزيز الدورة الدموية. قم بتدليكهم إذا كان الوضع يسمح بذلك.

من فضلك حاول ألا تعقد ساقيك، لأن ذلك قد يزيد من تقييد تدفق الدم إليهما. ومع ذلك، يمكنك الاحتفاظ بعلبة من كريم Varikosette الطبيعية لعلاج الدوالي بالقرب منك .

كن نشطا وحرا!
حتى في حالة وجود الدوالي، فإن العوامل الأكثر أهمية واضحة – اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة . على الرغم من أنها قد تبدو غير ذات أهمية في بعض الأحيان، إلا أنها يمكن أن تغير حياتنا. في هذه الأيام، يكون تدفق المعلومات هائلاً، حيث تغمرنا الإعلانات عن أحدث وأروع أنواع البرغر والبيتزا والكعك – لا تستسلم! عش بشكل جيد وكن نشيطًا وتناول طعامًا صحيًا!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Type the product you want to search for and press enter.