نصائح لإستعادة جمال الثديين بعد الرضاعة الطبيعية

نصائح لإستعادة جمال الثديين بعد الرضاعة الطبيعية

عندما يتعلق الأمر بالرضاعة الطبيعية، نحن نعلم مدى أهميتها  بالنسبة للأطفال الرضع، ولكن ماذا عن التأثير الذي يلحق على جسمك بعد ذلك؟ إذا كنت قد تجاوزت مرحلة الرضاعة الطبيعية وتتساءلين عما حدث لثدييك، فأنت لست وحدك! تعد كيفية إصلاح الثدي المترهل بعد الرضاعة الطبيعية أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا التي تطرحها الأمهات الجدد ولحسن الحظ أن هناك بعض الخطوات التي يمكنك إتخاذها للمساعدة في تعزيز ثدييك وثباتهما بشكل طبيعي!

 

1. ترطيب بانتظام

إن مفتاح الحصول على بشرة مشدودة وذات مظهر شبابي هو الترطيب، لذلك يمكن الحفاظ على ثبات الثدي بعد الرضاعة الطبيعية طالما أنك ترطبينه! يمكنك إستخدام أي نوع من المرطبات على جسمك بالكامل، لكن تأكدي من التركيز على منطقة الصدر. إختاري مرطبًا للجسم لطيفًا على البشرة ولا يحتوي على مواد كيميائية أو عطور يمكن أن تسبب تهيجًا لك أو لطفلك. تأكدي أيضًا من إختيار منتج يحتوي على مكونات مغذية للغاية مثل زبدة الشيا أو الصبار للحصول على أفضل عملية ترطيب وشد للثدي.

 

2. كريمات شد الثدي

طريقة ممتازة للحصول على فوائد الترطيب اليومي بالإضافة إلى فوائد إضافية لشد الثدي وتنعيمه هي في شكل كريم لشد الثدي .من بين هده الكريمات يوجد كريم Fabulous Breasts لتكبير الصدر .

لا تحتوي هذه المنتجات على مكونات معروفة بقدرتها على ترطيب البشرة بعمق وإبقائها ناعمة وقوية فحسب، ولكنها تحتوي أيضًا على مكونات محددة تهدف إلى رفع الثديين وتوحيد لونهما. إبحثي عن كريم يحتوي على مكونات مثل الكولاجين لشد البشرة متل كريم Fabulous Breasts، والأشواغاندا أو الماكا أو الجينسنغ لتوحيد لون البشرة وزيت الجوجوبا للتغذية.

 

3. إرتدي حمالة صدر داعمة

أحد أكبر الأشياء التي تخطئ فيها النساء غالبًا في حياتهن هو حجم حمالة الصدر. على الرغم من أنه يمكنك تجربة حمالة الصدر وملاءمتها لك، فهذا لا يعني أنها مناسبة تمامًا أو أنها تدعم ثدييك. وهذا مهم بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بالحمل والرضاعة الطبيعية لأن جسمك سيستمر في التغير طوال الوقت.

تأكدي من التحقق بإنتظام من أن صدريتك لا تزال مناسبة بشكل صحيح وأنها تدعم ثدييك أثناء تغيرهما. تقدم العديد من متاجر حمالات الصدر خدمات قياس مجانية إذا لم تكوني متأكدة. تذكري أيضًا خلع حمالة الصدر عند النوم حتى لا تحد من الدورة الدموية.

 

4. تمارين شد الثدي

يمكن أن تساعد ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام على شد عضلات صدرك وشدها، وهي العضلات الموجودة أسفل ثدييك، بالإضافة إلى زيادة الدورة الدموية في المنطقة. ونتيجة لذلك، فإن بعض أفضل التمارين لشد ثدييك هي أي شيء يعمل على شد العضلة الصدرية الكبرى والصغرى.

حاول القيام ببعض تمارين الضغط على الصدر كل يوم أو قومي بإضافتها إلى تمرينك المعتاد وروتين التمرين. يمكنك أيضًا تجربة إضافة الأوزان إلى تمارينك لتعزيز شدتها.

 

5. الأطعمة للحصول على ثدي مشدود

هل تعلم أن بعض الأطعمة يمكن أن تساعد في شد ثدييك؟ تحتوي بعض الأطعمة على مركب يسمى فيتويستروغنز. هذا مركب نباتي يحاكي هرمون الإستروجين الطبيعي داخل الجسم.

لذلك، فإن إضافة هذا المركب إلى نظامك الغذائي يمكن أن يكون وسيلة طبيعية لتكبير ثدييك دون الحاجة إلى اللجوء إلى الجراحة. تشمل الأطعمة التي تحتوي على الإستروجين النباتي بذور الكتان وفول الصويا وفول الإدامامي والتوفو وبذور السمسم والثوم والتوت والخوخ والقرنبيط والقرنبيط وكرنب بروكسل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Type the product you want to search for and press enter.